هذه هي الأمراض التي يسببها نقص فيتامين “د”

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير الجمعة 14 يناير 2022 الساعة 12:30 م

يعتبر فيتامين د على رأس الفيتامينات الهامة والرئيسية لصحة الإنسان، بل أنه الفيتامين المسؤول عن مساعدة الأمعاء على الإستفادة من المعادن الأخرى وتسهيل إمتصاصها.


ومن أهم فوائد الفيتامين د أنّه يزيد من قوّة الجهاز المناعي و يحمي من الخلايا السرطانية ، بالإضافة الى أنّه من الفيتامينات التي تدعم عملية نمو الخلايا.


إذ أن هناك عدة مصادر للفيتامين د، ولكن بالمقابل نجد الكثير من العوامل التي تؤدي لنقصه في الجسم، وذلك قد يؤدي للإصابة بعدة مضاعفات تظهر تدريجياً على الشخص الذي يُعاني من هذه المشكلة الصحية.


ما هي أعراض نقص فيتامين د؟


- الإرهاق الدائم:


هناك عدة أسباب للشعور بالإرهاق المفاجئ وحتى الدائم، ومن بينها نقص فيتامين د. وهنا سيشعر الذي يُعاني من هذه الحالة بعدم القدرة على إنجاز الامور اليومية العادية أو حتى النهوض للعمل، ويُفضل أن يستلقي للنوم والحصول على الراحة.


- هشاشة العظام:


من أعراض نقص فيتامين د الخطيرة أن تصاب العظام بهالشاشة، وفي هذه الحالة من الضروري التوجه عند الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة ومعرفة العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.


- مشاكل القلب:


تزيد فرصة الإصابة بأمراض القلب عند نقص مستويات فيتامين د في الجسم، كما وذلك يعرضكم لإرتفاع ضغط الدم.


- ألم الجسم:


قد تشعرون بآلام في عدة مناطق من الجسم مع التشنجات في العضلات، وهذه من الأعراض التي تؤثر كثيراً عليكم وعلى يومياتكم في المنزل والعمل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد