هذا ما خرج بعد مباحثات سعودية يمنية حول مشكلات تفويج المعتمرين اليمنيين

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الخميس 25 نوفمبر 2021 الساعة 10:40 ص

التقى معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة  سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن محمد سعيد آل جابر بحضور سعادة وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش والأستاذ منير دبوان الوكيل المساعد لشؤون التنظيم والحسابات لقطاع الحج والعمرة والأستاذ محسن مجمل مدير عام مكتب الوزير.


وفي اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا أهمها تسهيل إجراءات تفويج المعتمرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة البري، وإيجاد الحلول والمعالجات العاجله التي تيسر لهم العبور بانسيابية تامة، وإعادة النظر في شرط تجاوز المعتمر سن الأربعين بدون مرافق، ومشكلة تعليق تأهيل الكثير من الوكالات اليمنية فى المسار الإلكتروني لدى مفوضية خادم الحرمين الشريفين.

 

كما تم التطرق إلى إشكالية تعليق صدور التأشيرات لبعض المعتمرين فى المسار الالكترونى للعمرة وما يترتب على ذلك من إشكالات على المعتمر والوكالات المفوجة.


وأكد معالي وزير الأوقاف والإرشاد في اللقاء على تظافر الجهود مع الجهات المعنية فى المملكة لزيادة حصة حجاج الجمهورية اليمنية وأهمية مواكبتها لنسبة النمو السكانى فى بلادنا.


وفي سياق الجهود المشكورة لسعادة سفير المملكة العربية السعودية ورئيس البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وضع معالي الوزير موضوع ترميم وإعادة إعمار مبنى المعهد العالي للإرشاد بالعاصمة المؤقتة عدن الذي تعرض للهدم والتخريب من قبل المليشيات الحوثية أثناء احتلالها لمدينة عدن لإعادة إعماره حتى يتسنى لمنتسبي معهد الإرشاد العودة إليه والاستفادة من البرامج والدورات التوعوية والإرشادية التي يقدمها في سبيل مواجهة المد الإيراني في اليمن.


من جهته عبر سعادة السفير السعودي محمد آل جابر عن سعادته بهذا اللقاء، مبديًا اهتمامه بكل البنود والملاحظات التي نوقشت، ومؤكداً حرص المملكة العربية السعودية الشقيقة حكومة وشعباً على خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل أداء مناسكهم، لافتًا إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه الارتقاء بمستوى خدمة الحجاج والمعتمرين والتواصل مع الجهات المعنية لمعالجة الملاحظات المقدمة من جانب وزارة الأوقاف والإرشاد.

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا