رئيس الشورى يفتح النار على الإمارات ويضع النقاط على الحروف حول حقيقة دور ابو ظبي في اليمن

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الخميس 25 نوفمبر 2021 الساعة 10:00 ص

اتهم رئيس مجلس الشورى التابع للشرعية، احمد عبيد بن دغر، من وصفهم بعض الاشقاء في اشارة الى الامارات، بتدمير الشرعية تحت مبرر هيمنة "الاخوان المسلمين"، حزب الاصلاح.


وقال ابن دغر في مقال له على فيسبوك، إن الهجوم على الشرعية من بعض أشقائنا وتدميرها بادعاء هيمنة الأخوان المسلمين عليها (حزب الإصلاح) لم يعد ذو معنى هذا اليوم.


واكد ابن دغر أن الادعاء بأن "الإخوان خطرًا يوازي خطر الحوثيين" لن ينطلي على الشعب اليمني بعد اليوم.


رئيس مجلس الشورى اشار الى ان الامارات تنتهج تدمير الشرعية وتقسبم اليمن، مؤكدا ان ذلك لم يعد مبررًا بأي حال.


واعتبر ابن دغر أن الخصومات الداخلية هي السبب الرئيس لخسائر الشرعية امام الحوثيين وامام ايران، مشيرا الى أن "المسؤولية الأولى إنما تقع على عواتقنا نحن اليمنيين، عندما ندرك أن اليمن في وحدته ونظامه الجمهوري هي قضيتنا الأولى والكبرى والمركزية، وأنهما جوهر الصراع".


واكد ان أطراف الشرعية بحاجة إلى سياسات تغادر الخصومات، لمواجهة الانقلاب الحوثي.


ولفت الى أن "قواعد اللعبة في المنطقة تتغير اليوم، فخصوم الأمس لم يعودوا خصومًا، وتكتسب العلاقات بين دول المنطقة أبعاد جديدة، ويخطب الجميع ود الجميع". وأضاف".. لا يمكننا في الشرعية أن نبقى مجرد صدى لهذه التحولات، لنذكر ونتذكر أن في ذمة الشرعية بيعة للشعب اليمني، وقسمًا مغلظة".


والامارات هي الدولة الثانية في التحالف الذي تقوده السعودية منذ مارس 2015.


الامارات منذ اللحظات الاولى لدخولها الحرب، بادرت بإنشاء تشكيلات عسكرية خارج اطار الشرعية وبسطت سيطرتها على الموانئ والجزر الهامه وانشأت قواعد عسكرية دون موافقة الشرعية ومنعت الاخيرة من تصدير النفط والغاز، كما دعمت انقلابا ثانيا في عدن وساعدت الحوثيين على استعادة مناطق شاسعة في عدد من محافظات الشمال.


نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا