صفعة سعودية للوافدين في اول ايام رفع التباعد في المملكة

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن الأحد 17 أكتوبر 2021 الساعة 12:05 م

كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن القاء القبض على حوالي 16 ألف من الوافدين وترحيل 9 آلاف آخرين والبدء في ترتيب اجراءات ترحيل ما يزيد عن 73 ألف آخرين من المملكة، خلال أسبوع واحد، بسبب مخالفتهم لقوانين وأنظمة المملكة.


وقالت الداخلية السعودية، في بيان رسمي صادر عنها، إن الحملات الميدانية المشتركة التي نضمتها خلال الفترة الممتدة ما بين 7 - 13 أكتوبر 2021 لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتي شملت مناطق المملكة كافة، وأسفرت عن ضبط الآلاف من المخالفين.


وأوضحت الوزارة أن إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم في مناطق المملكة كافة بلغ 16550 مخالفًا، منهم 7318 مخالفًا لنظام الإقامة، و7190 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و2042 مخالفًا لنظام العمل.


وأشارت الداخلية السعودية إلى أن إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 86626 وافداً مخالفًا، منهم 77657 رجلاً، و8969 امرأة.


كما لفت إلى أنه تم إحالة 70771 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2889 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8941 مخالفًا.




ولفتت الداخلية السعودية إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 325 شخصًا، 50% منهم يمنيو الجنسية، و46% إثيوبيو الجنسية، و4% جنسيات أخرى"، مشيرا كذلك إلى ضبط 55 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.


وأكدت الوزارة أنه تم ضبط 107 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.


وذكرت الوزارة بأن القانون السعودي يعاقب كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال.


وأشارت إلى أن العقوبة لهذه الجرائم تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدمة للإيواء، إضافة إلى التشهير به، مشدده على أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.



نرحب بتواصلكم مع موقع صوت اليمن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد